انظمة محطات الطواريء الكهربائية

خدمات الامداد بالطاقة الكهربية عند الطوارىء مطلوبة ومهمة للارواح والممتلكات والاعمال التجارية حيث الخسائر ربما تكون جسيمة عند انقطاع خدمة الامداد بالطاقة الكهربية فى حالة عدم وجود مصدر احتياطى للامداد بالطاقة الكهربية .

ومدى الاحتياج لخدمات الامداد بالطاقة الكهربية عند الطوارىء يعتمد على نوع العمل وعواقب انقطاع الكهرباء وتكرار ومدة الانقطاع . 

وهناك قواعد وقوانين منظمة لكل عمل فعلى سبيل المثال فى مجال السفن ( قس على ذلك باقى الاعمال مثل الطائرات والمستشفيات و…..) هناك هيئات اشراف محلية ودولية لا تسمح بتاتا للسفينة من الابحار الا اذا كان بها مصدر( مولد ) احتياطى للطوارىء مناسب وعاملا ويتم الكشف عليه باستمرار واعطاءها شهادة بذلك .

نظم الامداد بالطاقة الاحتياطية للطوارىء يجب ان تكون مستقلة ( منفصلة ) عن نظم الامداد بالطاقة العادية باستخدام طرقات ( ممرات ) ولوح تحكم منفصلة . وذلك لضمان فعالية المصدر الاحتياطى عند الطوارىء ( كحدوث حريق فى انظمة الامداد بالقدرة الرئيسية ) . بل والاكثر من ذلك ان تكون مكونات المصدر الاحتياطى تتحمل الحريق لمدة معينة . ولأهمية هذه الانظمة للمهندسين والفنيين فقد قدمت كورس تدريبي متكامل عنه يمكن الاستفادة منه عبر موقع يوديمي او من خلال الاضغط هنا للاشتراك

وستتعلم في هذا الكورس من خلال الجوال او الكمبيوتر دون الحاجة للحضور او السفر ومن اهم المواضيع التي تتعرض لها الدورة التي يقدمها المدرب فهد رفاعي التالي :

انظمة القدرة الاحتياطية للطوارىء Emergency and Standby Power Systems

انظمة ومفاتيح التحويل الاوتوماتيكى للقدرة الاحتياطية للطوارىء

حسابات التيار للاحمال الكهربائية

حسابات التيار المناسب لمفاتيح ATS

حسابات القدرة المناسبة قبل شراء مولد كهربائي

الانواع المختلفة لانظمة UPS

كما يمكنك الاطلاع على كل الدورات التي اقدمها للكهربائيين منهنا

انظر الروابط التالية لدورات على الانترنت في الكهرباء والطاقة الشمسية وكهرباء المنازل والمحطات وغيرها الكثير وجميعها تقدم باللغة العربية 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *